A+ R A-
18 مايو 2012
FacebookTwitterGoogle BookmarksRSS Feed

باحثون يابانيون يكتشفون صلة بين الكوليسترول والزهايمر

صحيفة عناية (جديد الطب): أظهرت دراسة يابانية حديثة وجود صلة بين ارتفاع الكولسترول والإصابة بالزهايمر. وتقول الدراسة التي نشرت مؤخراً في الجريدة الطبية للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب أن الأشخاص الذين يعانون من نسب عالية من الكولسترول يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بالزهايمر.

وصرح كاتب الدراسة كنسوك ساساكي من جامعة Kyushu باليابان "لقد اكتشفنا أن زيادة مستويات الكولسترول تتصل بشكل كبير بظهور بقع بالمخ ترتبط بمرض الزهايمر".

و في هذه الدراسة قام الباحثون بفحص حالة 2,587 شخصا ممن تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 79 سنة ممن لا يظهرون أعراض مرض الزهايمر. ثم قاموا بفحص جثث 147 شخصا ممن ماتوا بعد فترة ملاحظة طويلة (10 إلى 15 سنة). من بين هؤلاء تم تشخيص حالة 50 شخصا بالإصابة بالعته قبل الوفاة. وقد بحث المشرّحين عن وجود بقع في المخ وعلامات أخرى على مرض الزهايمر.

وقد تبين أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول ظهرا لديهم بقع مخية أكبر بالمقارنة بالأشخاص الذين لديهم مستويات طبيعية في الكولسترول. حوالي 86% من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم لديهم بقع بالمخ بالمقارنة ب 62% ممن لديهم مستويات منخفضة من الكولسترول.

بالإضافة لزيادة نسبة الكولسترول كعامل خطورة لمرض الزهايمر وجد الباحث أن مقاومة الأنسولين قد يمثل عامل خطورة آخر للبقع المخية التي ترتبط بمرض الزهايمر.

وتشير هذه الدراسة بوضوح لاحتمالية تأثير زيادة الكولسترول على ظهور البقع بالمخ
بشكل مباشر أو غير مباشر إلا أن فشل العقاقير المعالجة لزيادة الكولسترول في علاج الزهايمر يعني عدم وجود صلة بين تقليل الكولسترول ومنع الإصابة بالزهايمر".

 

التعليقات (0)
كتابة تعليق
معلوماتك:
التعليق:
[b] [i] [u] [s] [url] [quote] [code] [img]   
:D:angry::angry-red::evil::idea::love::x:no-comments::ooo::pirate::?::(
:sleep::););)):0

أنظر أيضا

الرياضة تساعد في الإقلاع عن التدخين
صحيفة عناية - فيرنه (ألمانيا) : لا تساعد الرياضة على خفض الرغبة الملحة للنيكوتين...
التمارين وألعاب الحاسوب تقلل من مشاكل الذاكرة
صحيفة عناية (جديد الطب): اكتشف باحثون أمريكيون أن كبار السن الذين يشاركون في...
الجبنة تعزز جهاز المناعة لدى المسنين
صحيفة عناية(واشنطن): كشف علماء أن أكل الجبنة قد يسكشف علماء أن أكل الجبنة قد يساعد...
بنكرياس اصطناعي يحمي حياة الحوامل
صحيفة عنايه (جديد الطب): قال باحثون بريطانيون إن تزويد النساء الحوامل المصابات...
دراسة: علاقة فيتامين د وسرطان القولون والمستقيم
صحيفة عناية (يو بي اي): في دراسة اجريت على اكثر من 520 الف شخص في عشر دول أوروبية...
مبيدات الحشرات تزيد إصابة الأطفال بالعيوب التناسلية
صحيفة عناية - لندن : حذرت دراسة حديثة من أن السيدات اللواتي يستخدمن مبيدات الحشرات...
دراسة : البلاستيك يؤثر على خصوبة الرجال
صحيفة عناية (العرب أون لاين) الولايات المتحدة الأمريكية : وجدت دراسة اميركية جديدة...

تسجيل الدخول