لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

القراءات: 345
صحيفة عناية (جديد الطب):أكد بحث أمريكي حديث أن الإقلال من تناول اللحوم الحمراء وتناولها مرة كل يومين قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب... والوفاة نتيجة لذلك، ويفضل استبدالها في الحمية الغذائية بمصادر بروتينية تحوي نسبة دهون أقل.

ووجدت الدراسة التي قامت بها جامعة "هارفارد"، وتركزت على النساء فقط، أن من يتناولن اللحوم مرتين في اليوم، يزداد بينهن خطر الإصابة بأمراض القلب بواقع 30 في المائة مقارنة بمن يتناولن اللحم ما بين ثلاثة إلى أربعة مرات في الأسبوع.

وقال د. آم برنشتان، الباحث في قسم التغذية بالجامعة، إنه رغم أن الدراسة شملت النساء فقط إلا أنه من المتوقع أن تكون النتائج مماثلة لدى الرجال.

وكشفت الدراسة عن تفاوت في الأضرار التي قد تسببها اللحوم الحمراء، فمنها من له تأثير أسوا على القلب عن سواها، فتناول ووجبة من لحم البقر يومياً يزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب بحوالي 8 في المائة مقارنة بمن لا يتناولنه على الإطلاق أو نادراً.

انشر هذه الصفحة

Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Delicious Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Digg Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in FaceBook Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Google Bookmarks Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Stumbleupon Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Technorati Submit خفض تناول اللحوم الحمراء يقلل أمراض القلب in Twitter
 

إضافة تعليق

جميع الأراء المطروحة لا تعبر عن وجهة نظر صحيفة عناية الصحية ولا مسؤوليها ويتحمل كل قارئ مسؤولية تعليقه وتبعاته القانونية والأخلاقية

الكود السري
تحديث

الأخبار - جديد الطب

أضف هذا المقال الي صفحتك في فيس بوك أو اكتب تعليقك من هنا