لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

القراءات: 811
صحيفة عناية (العرب أونلاين) المملكة المتحدة :  أظهرت دراسة بريطانية جديدة إمكانية النظام الغذائي الغني بالخضروات المورّقة، وخصوصاً السبانخ والملفوف في خفض مخاطر الإصابة بداء السكري بنسبة 14%.
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الباحثين في جامعة "ليستر" حللوا ست دراسات شملت 220 ألف شخص، ولاحظوا أن تناول قرابة 106 غرامات من السبانخ والملفوف يومياً كفيل بتخفيض خطر الإصابة بالفئة الثانية من داء السكري بنسبة 14 %.
لكن الخبراء حثوا على مواصلة تناول 400 غرام من الفواكه والخضر يومياً. وتبين للعلماء أن تناول قدر من الفواكه والخضروات لا يعني بالضرورة انخفاضا في مخاطر الإصابة بالفئة المذكورة من السكري، لكن عندما تعلق الأمر بالخضروات المورّقة بينها القنبيط والبروكلي لوحظ انخفاض ملحوظ في خطر الإصابة بالمرض.
ولم تتضح أسباب هذه الميزة في الخضراوات المورقة غير أن هناك فرضيات بهذا الشأن من بينها احتواء هذه النباتات على نسب عالية من المواد المضادة للتأكسد، مثل فيتامين "C"، ومادة المغنيزيوم.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ميلاني دافيس "نعرف بأن تناول الفاكهة والخضار مهم، لكن هذه الدراسة تظهر أهمية الخضروات المورقة بشكل خاص في منع الإصابة بالسكري". "يو بي أي"

انشر هذه الصفحة

Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Delicious Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Digg Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in FaceBook Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Google Bookmarks Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Stumbleupon Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Technorati Submit الخضروات المورقة تحمي من السكري in Twitter
 

إضافة تعليق

جميع الأراء المطروحة لا تعبر عن وجهة نظر صحيفة عناية الصحية ولا مسؤوليها ويتحمل كل قارئ مسؤولية تعليقه وتبعاته القانونية والأخلاقية

الكود السري
تحديث

الأخبار - جديد الطب

أضف هذا المقال الي صفحتك في فيس بوك أو اكتب تعليقك من هنا