لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

القراءات: 485
صحيفة عناية ( أمجاد العنزي ) جديد الطب : كشفت دراسة دولية حديثة أن تناول الشكولاتة بشكل دوري ، لكن أيضا بكميات مناسبة ، يقلل من مخاطر الإصابة ... بقصور في القلب.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على المدى الطويل وشملت نحو 32 ألف امرأة سويدية مسنة أن النساء اللاتي يتناولن قطعة أو قطعتين من الشكولاتة الداكنة عالية الجودة أسبوعيا تقل مخاطر إصابتهن بقصور قلبية بنسبة 32%.

وفي المقابل أشارت الدراسة إلى أن الفائدة الصحية للشكولاتة تزول إذا تناولت المرأة قطعة شكولاتة يوميا أو أكثر.

وتبين من خلال الدراسة ، التي رصد فيها باحثون دوليون معدلات استهلاك الشكولاتة وعواقبها على القلب على مدار تسعة أعوام ، أن تأثير الحماية الجوهري في الشكولاتة يكمن في الكاكاو الذي يحتوي على مادة الفلافونويد التي تخفض ضغط الدم ، بحسب بيانات الباحثين.
ونشر العلماء دراستهم في دورية "الدورة الدموية: قصور القلب" الأمريكية الاثنين ، كما حدد العلماء حجم قطعة الشكولاتة بأنها تتراوح بين 19 و 30 جراما.

وذكر المشرف على الدراسة ، موراي ميتلمان من جامعة هارفارد الأمريكية ، أن تأثير الحماية الذي تتمتع به الشكولاتة يزول بتناول كميات كبيرة منها على الأرجح بسبب السعرات الحرارية الإضافية وزيادة الوزن الناتجة عنها.

انشر هذه الصفحة

Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Delicious Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Digg Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in FaceBook Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Google Bookmarks Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Stumbleupon Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Technorati Submit الشكولاتة يقلل من مشكلات القلب in Twitter
 

إضافة تعليق

جميع الأراء المطروحة لا تعبر عن وجهة نظر صحيفة عناية الصحية ولا مسؤوليها ويتحمل كل قارئ مسؤولية تعليقه وتبعاته القانونية والأخلاقية

الكود السري
تحديث

الأخبار - جديد الطب

أضف هذا المقال الي صفحتك في فيس بوك أو اكتب تعليقك من هنا